• لاحساء - الهفوف - حـــى السيفة - شـــارع البحيرية
  • + 966(013) 5850 500
  • info@hayatyclinic.com

الانفلونزا و علاجها

  • تاريخ اخر تحديث:

    24 محرم 1437

الانفلونزا هي مرض معدٍ ( ينتقل من خلال رذاذ العطس أو السعالأو استخدام الأدوات الخاصة بالمصاب ) يصيب الجهاز التنفسي و يحدث نتيجة عدوى فيروسية، تتسبب الإنفلونزا بالحمى ، التعب و الصداع ، و تشيع الإصابة بها في فصل الشتاء . تُصيب الإنفلونوا جميع الفئات العمرية و لكن قد تشكل خطراً عند كبار السن ، و خاصةً الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً حديثي الولادة و بعض المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري و النساء الحوامل . الإنفلونزا هي عدوى فيروسية لذلك لا يمكن استعمال المضادات الحيوية في العلاج ، كما و أنه تم تطوير لقاح خاص للإنفلونزا و يُنصح به للمرضى الأكثر عرضة للإصابة كمرضى السكري ، مرضى القلب و الكبد ، و مرضى جهاز المناعة .
الإنفلونزا هي عدوى شائعة تصيب العديد من الأشخاص خلال السنة ، وقديماً كانت من الأمراض الوبائية التي تسببت بالعديد من حالات الوفاة و لكن في الوقت الحالي تم السيطرة عليها من خلال اللقاح المخصص لها .
و الإنفلونزا تختلف عن الرشح ، حيث أن أعراضها تستمر لمدة أطول (تصل إلى اسبوع و الرشح يومين) ، و تسبب ارتفاع أكثر في درجات الحرارة ، كما و أنها تتسبب بتعب و ألم في العضلات ، و أعرضاها تبدأ بشعور في جفاف الأنف و الحلق أما الرشح فتبدأ أعراضه بسيلان الأنف غالباً .